جامعة السلام وشبكة تيبس لتكلونوجيا الاتصالات والمعلومات توقعان عقد انشاء مركز للتدريب والامتحان للشهادات الدولية الامريكية

تيبس

وقعت جامعة السلام  وشبكة تيبس لتكلونوجيا الاتصالات والمعلومات عقد انشاء مركز للتدريب والامتحان للشهادات الدولية الامريكية لشركات مايكروسفت وادوبى وكويك بوكس فى مجالات الكمبيوتر والاعلام والمحاسبة .
وقال البروفيسور مكين عبد الله مكين مدير جامعة السلام في منبر (سونا) يوم الخميس 25/5/2017م إن الجامعة يشرفها أن تنشئ مثل هذا المركز خدمةً لطلابها ولمواطني الولاية ولكل من يرغب في تطوير معرفته.
وأكد مكين أن الجامعة مؤهلة ببنيتها التحتية الموجودة في مجال الحاسوب وكوادرها المتميزة للقيام بهذا الأمر على أكمل وجه، مؤكداً أن الجامعة لها دور اقتصاي واجتماعي وثقافي كبير حيث أصبحت تلعب دوراً مفصلياً لحل المشاكل القبلية والنزاعات. مؤكداً استعدادهم لتدريب الإدارات الأهلية في مجال الحاسوب. وقال إن الجامعة تشهد استقراراً دراسياً.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشبكة تيبس، محمد السر حامد، السعي الجاد في النهوض بالتخصصات الاحترافية في مجال الحاسوب، مشيراً إلى التزام تيبس بتدريب أساتذة الحاسوب بالجامعة على أعلى مستويات التخصصات للإشراف على مركز الجامعة، مبيناً أن اعتماد الجامعة كمركز لمنح شهادات الحاسوب الأمريكية يعتبر نقلة نوعية وتطوراً كبيراً للجامعة ويدل على التقدم الكبير للجامعة في تهيئة البيئة الدراسية ومواكبة التطورات.
واضاف أن اعتماد جامعة السلام لمنح هذه الشاهدات يعتبر فاتحة خير للمجتمعات المحلية وتقليلاً للجهد والمال ونقل الخدمات التعليمية من الخارج للداخل ويأتي في إطار فك جزء من الحصار المفروض على السودان، مشيراً إلى وجود عدد من المراكز بالخرطوم، مؤكداً أهمية التدريب.

اترك رد