جامعة السلام تحصل على الميدالية الذهبية بمعرض الاختراعات و الابتكارات بماليزيا

IMG-20180513-WA0034

جامعة السلام تحصل على الميدالية الذهبية بمعرض الاختراعات و الابتكارات بماليزيا

حققت جامعة السلام ممثلة في كلية هندسة النفط والمياه انجازاً علمياً متميزاً في مجال تكرير النفط وذلك بحصولها على الميدالية الذهبية بمعرض الاختراعات والابتكارات والتكنولوجياللعام 2018م بماليزيا وسط مشاركة دولية واسعة .

وفاز البحث المقدم بالشراكة بين دكتور / أديب حيان وبعض الأساتذة بجامعة الملايا بماليزيا وقسم هندسة التكريروالبتروكيماويات بكلية هندسة النفط والمياه جامعة السلام تحت عنوان  استخدام مذيب جديد في تنقية الوقود الحيوي مستخلص من النبات وقال مدير جامعة السلام بروفيسور/ مكين عبدالله مكين في تصريح لاذاعة ولاية غرب كردفان ان الجامعة معنية بالدراسات البيئية خاصة في ولاية تعد من الولايات المنتجة للبترول وتوقع بروفيسور مكين ان يكون لهذا الاكتشاف مردود طيب في مجال تكرير النفط سيما وأنه صديق للبيئة . وتعتبر جامعة السلام الممثل الوحيد لمؤسسات التعليم العالي السودانية في دورة المعرض الحالية ، وقد مثل الجامعة في هذا المحفل العلمي كل من دكتور/ محمد مهدي أحمد بخاري عميد كلية هندسة النفط والمياه ودكتور/ سحر عبدالله رئيس قسم التكرير والبتروكيماويات بالكلية .

هذا ومن المؤمل أن توقع جامعة السلام في الأيام القليلة المقبلة مذكرة تفاهم مع جامعة الملايا بماليزيا لتفعيل افاق التعاون بين الجانبين .

اترك رد